Sunday, August 28, 2011

فجر طاقتي الكوميدية


استطاعت الفنانة الشابة نسرين الامام أن تتحدى نفسها وتتحول 360 درجة من شخصية الفتاة الرومانسية الرقيقة التي عرفت بها في أعمالها الفنية السابقة إلى شخصية الفلاحة البسيطة نعمة في مسلسل " مسيو رمضان مبروك " ، واثبتت انه رغم صغر عمرها الفني إلا انها قادرة على التغير وتقديم ماهو غير متوقع منها.

ألتقينا بالفنانة وسألناها عن التجربة، كيف كان ترشيحك للمسلسل ؟ سبق وقدمت عدة اعمال درامية ناجحة مثل " ادهم الشرقاوي " و"حنان وحنين " و " قلب ميت " وهي كانت طريقي لخوض أعمال فنية أخري فعندما كان يتابعني المؤلف يوسف معاطي فكان معجب بأدائي وهو من رشحني حتى أقف أمام محمد هنيدي.

وماذا كان رد فعل هنيدي ؟ اعجب هنيدي بي ، وحدثت كيميا فنية بيننا ،قلما ما يحدث مع النجوم ،وجاهدت لأقدم أفضل اداء .

ولكن أنت معروفة بجمالك وملابسك المودرن هل وجدت صعوبة في التحول لفلاحة ؟ عندما قرأت الدور أيقنت أنه يحتاج مني لتحول جذري فمثلا عندما شاهدني هنيدي كنت ارتدي ملابس الشخصية نفسها مثل الجلباب الواسع والايشارب والشبشب الفلاحي لدرجة انه اعجب بي من أول نظرة وأكد أن هذه الشخصية هي التي يريدها . كيف وجدت نفسك في الأدوار الكوميدية ، وهل تحبين تكرار التجربة ؟ الحمد لله أنا راضية عن ردود افعال الجمهور ، والممثل الجيد هو من يستطيع ان يتغير ويتلون ولا يحبس نفسه في تقديم دراما بعينها .
كثيرا من الفنانات يلجأن لمصحح لهجة أو دراسة اللهجات المختلفة فماذا فعلت قبل بدء تصوير شخصية الفلاحة ؟ عندما قرأت السيناريو وجدت أن كل الاحاديث التي تدور بيني وبين فريق العمل كانت باللهجة الفلاحي لذلك استعنت بزوجة البواب وابنتها للتعرف على كيف يتحدثن وما هي الايماءات النابعة منهن، وكذلك ردود الافعال في معظم المواقف التي يتعرضن لها لدرجة أنني كنت اراقبهما. هل كانت زيادة وزنك مقصودة ؟ بالفعل هنيدي هو من نصحني بزيادة وزني حتى اناسب الشخصية التي اقدمها ، ولكني أحاول حاليا أن اعود لوزني الطبيعي مرة أخرى . ما هي اجمل التعليقات التي سمعتيها ممن حولك على شخصيتك في العمل ؟ الكثير من التعليقات الجميلة سمعتها ممن حولي خاصة وان اصدقائي احيانا ما يتحدثوا معي وكاني "نعمة " اما اصدقائي في الوسط الفني هنأوني بالعمل واعربوا لي عن ثقتهم في ادائي . هل بالفعل هنيدي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في العمل ؟ كثيرا ما اسمع اقاويل غير حقيقية عن نجوم ، ولكن الواقع غير ذلك فكان هنيدي من اشد المتحمسين فهو نجم كوميدي كبير ومحترف ومن العيب أن نقول ذلك . وماذا عن الأجواء داخل الكواليس ؟ كانت الاجواء مرحة، ولا يوجد مشاكل على العكس كل من شارك في العمل كان متحمس أن يظهر في أحسن صورة . هل تعتبري عرض مسلسل كوميدي مثل "مسيو رمضان " وقت توتر الحالة السياسية في مصر مجازفة بمجهودكم ؟ على العكس الجمهور في أشد الحاجة إلى رسم الابتسامة بعد شهور عصيبة شملت احداث الثورة والفتنية والمحاكمات والمظاهرات الفئوية . كيف تتابعين التطورات السياسية في الشارع المصري والعربي ؟ اتابع بشدة برامج التوك شو ، وتطورات الثورات العربية وتأثيرها على الوطن العربي ، وبالنسبة لمصر أتمني أن تتحسن و أن يأخذ كل زي حق حقه .

No comments:

انضم الينا مع اكبر مجتمع عربى على الشبكة