Saturday, May 21, 2011

شوفت الموت بعيني ومعجزة




كريم عبد العزيز نجم من نجوم السينما الشبابية استطاع بأفلامه أن يخطي بخطوات ثابته نحو النجومية ليصبح من أهم نجوم الصف الأول، تعرض فجأة لأزمة صحية حيث سافر لعلاج والدته في لندن، ولكن افترسته آلام المرض هناك وفوجئ بإصابته بثماني جلطات في الرئة كادت تودي بحياته وبعد رحلة علاج استمرت أكثر من شهرين عاد إلي القاهرة وعلى الفور التقي به "الفن أونلاين" ليطمئن الجمهور على حالته الصحية.

حدثنا عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرضت له؟

أولا أنا كنت مسافر مع والدتي إلى لندن لأنها كانت تشكو من بعض الآلام نتيجة جلطات في القدم، وهناك شعرت بألم مفاجئي في منطقة الصدر ولكنني لم أهتم واعتقدت أن الأمر بسيط بعدها زادت الالام ودخلت المستشفي وصدمت وقتها عند معرفتي بإصابتي بجلطات متعددة في الرئة، وخضعت للعلاج والحمد لله شفيت تماما بعد علاج دام اكثر من شهرين.

ما الذي تغير في كريم بعد تلك الأزمة ؟

أصبحت أكثر عزيمة واردة وخاصة أن ما حدث معي يعتبر معجزة فقد كنت على حافة الموت وشعرت أن حياتي مهددة بالموت والابتعاد عن ابنائي واسرتي ووالدتي وعندما شعرت بذلك طلبت رؤية ابنائي وشعرت أنها المرة الأخيرة التي التقي فيها بها ولكن الحمد لله حدثت المعجزة.

ما هو شعورك عندما منعك الأطباء من العودة إلى مصر؟

كنت حزين جدا كان نفسي أتواجد في تلك المرحلة بالتحديد من بعد أحداث الثورة وخاصة أن مصر تمر بمراحل صعبة لكن الأطباء أكدت خطورة ركوب الطائرة على صحتي، ومنعوني من السفر لمدة شهرين ولكنني حرصت بشدة أن أتابع جميع الاحداث في مصر خلال فترة تواجدي هناك.

وكيف كنت تقضي يومك هناك؟

بعد خروجي من المستشفي نصحني الأطباء بالمشي والحركة لذلك كنت اصطحب ابنائي وزوجتي معي ونقوم بتلك الجولة وفور عودتي أجلس أمام التليفزيون لمتابعة ما يجري في مصر فلم انقطع عن متابعة الأحداث اثناء فترة مرضي فكنت متابعا لجميع الاحداقث عبر الفضائيات وعن طريق الاشخاص الذين كانوا على اتصال بي للاطمئنان على صحتي .




هل لمست أثر الثورة المصرية بالخارج؟

طبعا فالنظرة تغيرت تماما والشعور بالفخر يمتلك كل مصري هناك فضلا عن لن استطيع أن انسي نظرة الفخر التى شاهدتها في عين ضابط المطار في لندن عندما علم انني مصري من جواز السفر، فمعظم العالم الآن يقدر الشعب المصري بعد هذه الثورة الراقية، أما ما نمر به الآن من انفلات امني و أحداث الفتنة، فانا اعتقد انها فترة لن تدوم طويلا

ما هو تعليقك على أحداث الفتنة الطائفية التي شاهدتها مصر في الفترة الأخيرة ؟

مصر بالتحديد المسلم فيها مثل المسيحي والجميل أنه خلال فترة مرضي اكتشفت تلك الروح فقد كان يسأل على عدد من الاقباط ويؤكدون لي أنه يصلوا من أجلي في الكنيسة حتى أعود سلاما لبلادي واعتقد أن هذه هي الروح السائدة في مصر، لذلك اري أن ما حدث في امبابة ورائه ايادي خارجية وليست مصرية ، ولكن مصر قادرة على تخطي مثل هذه الأزمات.

ما رأيك في القائمة السوداء التي وضعت للفنانين المعارضين للثورة؟

اعتقد ان الثورة قامت من اجل إحياء روح الحرية والديمقراطية ، لذلك أنا ضد هذه القائمة .

ما هي مشاريعك الفنية القادمة؟

لا يوجد مشاريع استطيع التحدث عنها حاليا" انا لسه راجع من يومين" ولكن هناك بعض السيناريوهات التى تتناول أحداث الثورة وأعكف حاليا علي قراءتها حتى استطيع اختيار أفضلهم
.

No comments:

انضم الينا مع اكبر مجتمع عربى على الشبكة