Monday, May 23, 2011

الفاجومي" يثير جدلا واسعا




قبل عرضه بأيام اثار فيلم "الفاجومي" الذي يحكي قصة حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، جدلا واسعا عبر مواقع الانترنت حيث انتقد البعض المشاهد الساخنة التي يتضمنها الفيلم وذلك فور عرض "تريلر" عبر القنوات الفضائية .

وقد تتضمن البرومو عدد من المشاهد المثيرة لذلك اتهم عدد من الجمهور الفيلم بانه اباحي لتضمنه مشاهد جنسية صريحة وهو الأمر الذي قد يهدد بالدعوة لمقاطعته.

من جهته علق الفنان خالد الصاوي الذي يقوم ببطولة الفيلم على تلك الانتقادات قائلا": كل ما يحدث في الحياة يصلح لأن يكون مادة يتناولها الفن والأدب المهم الهدف والطريقة".

وأضاف: "احترامي لفني ولجمهوري لا يعني أن أصنع أعمالي على مقاس ذوق أولئك الذين يكرهون حرية الفن والأدب، أو غيرهم ممن يكرهون الفن المصري، أو يريدون مسخ الشخصية المصرية الثرية بعناصر ثقافية متنوعة لتصير نسخة باهتة من مجتمعات أكثر منا تخلفًا تحكم بسطحية على الأمور والبشر".

ودعا الصاوي إلى العودة لأفلامنا التي ننسبها إلى الزمن الجميل؛ لنرى كيف كنا نصنع أفلامنا وقت أن كنا قادة للعالم العربي وللعالم الثالث كله، فلم نكن إباحيين ولا متزمتين.. وهذه الوسطية يجب أن تميزنا دائمًا.

"الفاجومي " بطولة خالد الصاوي و صلاح عبد الله و جيهان فاضل و كندا علوش و فرح يوسف و زكي فطين عبد الوهاب .. قصة و سيناريو و حوار و اخراج عصام الشماع.

No comments:

انضم الينا مع اكبر مجتمع عربى على الشبكة