عمرو عرفة يكشف سر إنسحابه من " بوشكاش"


بعد صمت دام أكثر من شهر قرر المخرج عمرو عرفة كشف اسباب إنسحابه من فيلم "بوشكاش" رغم ما صوره من مشاهد ..
قال عمرو عرفة لشبكة الاخبار العربية "محيط" :في أول الكلام كنت حاسس أنني لم انتهى من هذا الفيلم لذلك ولأول مرة أضع شروط في عقد إتفاقي علي الفيلم ألا يتدخل أحد في عملي كمخرج من قريب أو بعيد خاصة محمد سعد
قال عمرو عرفة محمد سعد لا يملك الشجاعة التي تمكنه من القول إن عمرو عرفة أخطأولا يملك الشجاعة أن يقول أنني تركت الفيلم بسببه
وأشار عمرو الى أن بداية الخلاف كانت في كوبا وتحديدا قبل بدء التصوير بيومين حيث فوجئت بسعد يطالب بتغيرات وتعديلات في السيناريو فقلت :لا ، وقررت العودة إلى مصروالإعتذار عن عدم إستكمال التصوير لكن محمد سعد جاء وأبدى اعتذاره وقال بالحرف الواحد: أنا آسف السيناريو المكتوب هو ما سوف أصوره.
وإتفقنا علي استكمال الفيلم وظل ملتزما بالفعل لمدة أسبوعين ..




ولكن مع تكرار نفس موقفه بعد رجوعنا إلي القاهرة وجدته يريد التدخل بالتعديل والتغير في السيناريو وعند إصراره علي هذا التدخل قررت الإنسحاب في هدوء قبل فوات الأوان لأنني لم أقدر علي التحمل أكثر من ذلك
واكد عمرو أن السبكي ليس له حق عندي بل أنا الذي تنازلت عن باقي أجري لأن ممدوح الليثي رفض اعطائهما تصريح بإستكمال تصوير الفيلم الا بعد اجراء تحقيق وحصولي علي حقي كاملا لان من حقي ان آخذ باقي أجري عن تصوير الفيلم كاملا ولكني تنازلت عنه لوجه الله وكتبت لنقيب السينمائيين إقرارا بذلك ولولا هذا الإقرار لتوقف تصوير الفيلم تماما
وأكد المخرج عمروعرفة أنه صاحب إسم "بوشكاش" وليس السبكي ومن حقه أن يسحب الإسم وخاصة أن تصريح الرقابة كان بإسم "ساعة حظ "ولكنه تنازل عن هذا الحق ايضا




وأعرب عمرو أنه ضد أي مخرج يتنازل عن حقه ويسمح بتدخل أي فنان مهما كانت نجوميته قائلا:الزمن إختلف والفن ساء حاله ، كان زمان المخرج هو صاحب القرار في العمل لانه كان هو المايسترو.

4 تعليقات

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

ظ†ظ…ظˆط°ط¬ ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„